جديد المدونة
Loading...
الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013

Info Post
فن الفسيفساء هي أحد أقدم الفنون التصويرية ، يتم رسم اللوحة الفسيفسائية عادة من انتظام عد كبير من القطع الصغيرة الملونة التي تكون بمجملها صورة تمثل مناظر طبيعية أو أشكال هندسية أو لوحات بشرية أو حيوانية.
فن الفسيفساء
يرجع فن الفسيفساء الي الحضارة الإسلامية قديماً حيث تألقت وتميزت به ، وكشفت حفائر منطقة كوم الدكة، التي كانت تسكنها الطبقة العليا بالإسكندرية في العصر الروماني، عن بقايا فيلات الخاصة؛ حيث عثر على أرضيات رائعة من الفسيفساء في إحداها. وتعرف هذه الآن باسم “فيلا الطيور”، وقد أعطيت هذا الاسم بسبب الطيور والأشكال الهندسية في زخارفها من الفسيفساء.

تألق فن الفسيفساء قديماً وحديثاً

 وحديثاً ظهر فن الفسيفساء في حياتنا و حياة الفنانين المعاصرة لكن بإختلاف كبير هذه المرة و الذي لم نشاهد مثله من قبل حيث أن فناننا اليوم لم يقم بصنع جدارياته من الخزف أو الزجاج بل جمع هذه المرة بين المئات من اللوحات الفنية الرائعة ليشكل لنا منها جداريات الفسيفساء فائقة الجمال و روعة .

تألق فن الفسيفساء قديماً وحديثاً

واصبح فن الفسيفساء موجودا فى المنازل والقصور وأحواض السباحة بأشكال ورسومات رائعة تأخذ  الالباب، وجدير بالذكر تعدد خامات فن الفسيفساء  مثل الزجاج  وقطع الخشب و قشر البيض وقطع المعادن



تألق فن الفسيفساء قديماً وحديثاً
تألق فن الفسيفساء قديماً وحديثاً

  منقول من بنوتة كافية

بحث كامل عن السحر فى مصر القديمة

بحث كامل عن الأسكندر المقدونى

بحث كامل عن مقابر بنى حسن

بحث كامل عن دير سانت كاترين

بحث كامل عن الهكسوس

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة لـ الآثرى الفصيح
تركيب وتطوير | حراس الحضارة